رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل عبارة "أعطني رقم جوالك أو سنابك" تعتبر تحرشاً؟.. شاهد محام يجيب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المحامي خالد أبو راشد، وسائل التحرش، مؤكداً أن في حال طلب الشخص من فتاة رقمها أو سنابها يعد هذا جريمة تحرش سواء في الشارع أو السوق أو أي مكان.
وأوضح "أبو راشد" خلال لقائه في برنامج "يا هلا" المذاع عبر قناة روتانا خليجية: "أن كل قول أو فعل أو إشارة تدخل في جريمة التحرش حيث يبدأ التحرش بالكلام على أن يطلب الشخص من أخرى أن تعطيه رقمها أو سنابها أو واتس آب أو العكس كل هذا بداية على التحرش ويتطور إلى أن يرسل الشخص مصطلحات على أي وسلية تواصل حتى التحرش باللمس".
كيفية إثبات واقعة التحرش
وأوضح أن الطريقة التي يتم من خلالها إثبات واقعة التحرش، تكون عن طريق الدلائل سواء أكان هناك شهود رأوا الواقعة أو كاميرات وثقت واقعة التحرش أو رسائل على الهاتف أو أي وسيلة تواصل، ويتم إثبات الواقعة بداية من قسم الشرطة وصولاً للنياية حتى المحكمة الجنائية.
وأكد "الراشد" في الوقت نفسه أن المحرض على التحرش يعد متحرشاً أيضاً ويعاقب بنفس عقوبة المتحرش تماماً، سواء أكان رجلاً أو سيدة.
عقوبة التحرش
وفي السياق ذاته، كشف المحامي خالد أبو رشاد، عقوبة التحرش، موضحاً أن العقوبة تكون 5 سنوات سجن و300 آلاف ريال أو كلاهما معاً، وذلك إذا كان التحرش من نفس الجنس أي من رجل إلى رجل أو من امرأة إلى امرأة، أو كان التحرش على نائم أو فاقد للوعي أو على طفل أو ممن ذوي الاحتياجات الخاصة أو من تحت سلطتك أو رعايتك كذوي الرعاية أو الطلاب ، حيث تعتبر هذه العقوبة مشددة، فيما عدا ذلك تصل 2 سجن و100 ألف ريال غرامة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up